41 مصلى للعيد في الفجيرة

انتهى مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الفجيرة من حصر جميع المصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك، بحسب راشد عبيد العبيد مدير المكتب الذي أشار إلى أن إدارته انتهت منتصف الشهر الجاري من تحديد 41 مصلى للعيد في حوالي 45 منطقة في الإمارة وضواحيها.

وقال العبيد إن المصليات تتسع لأكثر من 200 ألف شخص، وأنه تم التنسيق مع دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة بشأن القيام ببعض الأعمال المتمثلة في تنظيف وإزالة بعض الصخور والحصى نتيجة العوامل الجوية وتهيئة جميع الساحات لاستقبال المصلين.

وأكد مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، عدم تلقيه أي شكاوى من سكان منطقة القرية بخصوص مصلى العيد الخاص بها، مشيراً إلى ضرورة تواصل سكان المناطق مع المكتب في حال وجود أي شكاوى في المساجد والجوامع ومصليات العيد لإزالة الشكوى.

وكان عدد من سكان منطقة القرية طالبوا بإزالة بعض المعوقات التي تسبب لهم مشكلة بمصلى العيد، وعدم تمكن النساء من الوصول إلى المصلى بسبب كثرة الصخور.

وقالت أسماء راشد: نطالب مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الفجيرة بالعمل من أجل تخصيص مواقف منتظمة للسيارات في خارج ساحة المصلى خاصة إذا ما علمنا أن عدد المصلين في المصلى يفوق الألف مصل، وهم بالطبع يحتاجون إلى مكان أمن لوقوف السيارات بدلا من العشوائية التي ربما تتسبب في وقوع الحوادث نتيجة الزحام الشديد.

أما مريم الكعبي فقالت، نشعر بنوع من التعب نتيجة وجود بعض الصخور والرمال الموجودة خارج مصلى العيد ما يشكل عائقاً أمامنا كنساء لدخول المصلى للصلاة.

وقال ربيع راشد محمد، على دائرة الأشغال ومكتب الأوقاف إزالة الرمال والصخور قبل العيد حتى يتمكن الأهالي من أداء الصلاة بيسر، وإقامة مواقف بعمل بعض الخطوط على الساحة لتنظيم وقوف السيارات.

Related posts